تقنيات تجنب الحوادث Things To Know Before You Buy

Wiki Article



تقني ، بشري ، متقاطع / متوازي الأنشطة ، الحراس الثابتين ، الشخصية اجهزةحماية

وحتى لو لم يكن يوجد أيّ سيارةٍ حولك يبقى خطر التعرض لحادثٍ مروريٍّ بسبب رداءة أحوال الطقس قائماً. ثمَّة بضعة أمور يجب عليك أن تتذكرها لتجنُّب حوادث المرور التي تسببها رداءة الأحوال الجوية:

الفكرة المركزية في هذه الأطر هي أن العيوب التنظيمية والإدارية موجودة قبل وقت طويل من بداية تسلسل الحوادث. أي أنها عوامل لها تأثير كامن أو متأخر.

الظروف العامة في مكان العمل وظروف العمل (بما في ذلك العوامل المذكورة في الفقرة السابقة).

تركز نماذج الانحراف على الجزء الأول من عملية الحادث ، حيث توجد اضطرابات في العملية. يتم تحقيق الوقاية من خلال التحكم في التغذية الراجعة من أجل تحقيق عملية سلسة مع القليل من الاضطرابات والارتجالات التي قد تؤدي إلى وقوع حوادث.

أشر إلى صورة مصغرة لرؤية التعليق التوضيحي ، انقر لرؤية الشكل في سياق المقالة.

تستند نظرية المسؤولية المتحيزة إلى وجهة النظر القائلة بأنه بمجرد تورط العامل في حادث ، فإن فرص نفس العامل في التورط في حوادث مستقبلية إما تزداد أو تنقص مقارنة ببقية العمال.

شاهد المزيد أصبحت تقنيات السلامة النشطة مثل أنظمة مكابح الطوارئ التلقائية التي يمكن أن تمنع حدوث الاصطدامات حتى لو لم يضغط السائق على الغرامل أكثر شيوعاً في السيارات الجديدة، وقد كشفت تقارير المستهلك عن أن العديد من السائقين قد جربوا بالفعل فوائد تقنيات الأمان هذه.

يتيح لك وضع كِلا الكفَّيْن على المِقْوَد في أثناء القيادة التحكّم بشكلٍ أفضل بالسيارة في حال واجهْتَ موقفاً طارئاً. تخيَّل أنَّك اضطررت إلى الانحراف إلى خارج الطريق وأنت تمسك المِقوَد بكفٍّ واحدةٍ دون مبالاة؛ قد تكون الثواني الثمينة التي تحتاج إليها لتعديل جلستك كفيلةً بإنقاذ حياتك، وضياعُ هذه الثواني قد يكون سبباً في تعرضك لحادث.

تغيير ماسحات الزجاج الأمامية عمليّةٌ بسيطةٌ تستطيع إذا تعلمت كيفية القيام بها أن تقوم بها وحدك.

النقل الجوي النصوص القانونية للنقل الجوي النصوص القانونية للمطارات

تم تصميم تقنيات القيادة الذاتية لمساعدة السائق من خلال أتمتة بعض مهام القيادة. تشمل هذه الميزات مساعد الحفاظ على المسار، والتحكم التكيفي في السرعة، ومساعد القيادة في الازدحام المروري.

تعود زاوية العمياء الأمامية إلى تصميم المركبات الثقيلة التي تتميز بحجمها الكبير وارتفاع هيكلها. هذا التصميم يؤدي إلى تقليل الرؤية الأمامية للسائق وتعتيمها.

نظام مراقبة النقطة العمياء هو نظام ينبه السائق إلى الأشياء الموجودة في أماكن السيارة العمياء (الأماكن والزوايا التي لا تستطيع رؤيتها)، عادةً ما تأتي التحذيرات بإضاءة من الأضواء الموجودة على المرايا الجانبية أو بالقرب منها والتي تضيء عند دخول سيارة أخرى إلى نقطك العمياء.

Report this wiki page